تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من يوم الاثنين 08 اكتوبر الى يوم الجمعة 12 اكتوبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

اتفاقية توأمة بين مدينة القصر الكبير ومدينة لاغوس البرتغالية

اتفاقية توأمة بين مدينة القصر الكبير ومدينة لاغوس البرتغالية

من أجل تدعيم جسور التعاون وتنمية الإرث الحضاري والتاريخي المغربي البرتغالي المشترك خدمة لتعزيز ثقافة السلم والتضامن والتواصل بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط .

ومتابعة لنتائج زيارة معالي سفيرة البرتغال لمدينة القصر الكبير بتنسيق مع منظمة الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة انعقد يوم الخميس 21 دجنبر 2017 بمكتب رئيس المجلس الجماعي لقاء ضم كل من رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير السيد محمد السيمو والسيد ممثل مجلس مدينة لاغوس –LAGOS -المهندس البرتغالي السيد "فريدريكو ميندس بولا" – - fredrico mendes poula - بحضور أعضاء عن المكتب المحلي للجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة علاوة على بعض السادة نواب الرئيس خاصة كل من السيد مصطفى الزباخ والسيد عبد السلام البياتي وبعض أعضاء المجلس الجماعي السادة السعيد القزدار والسيد عزيز الغرباوي وكاتب المجلس السيد رشيد الصبار ومدير المصالح الجماعية السيد عبد السلام الاشقم .

السيد فيدريكو ممثلا عن الجانب البرتغالي استعرض في مداخلته الإطار التاريخي للعلاقات المغربية البرتغالية والمنعطف الحاسم الذي شكلته معركة القصر الكبير في مسار تشكل الدولة والهوية البرتغالية . وأهمية النهوض بهذا الرصيد الحضاري والثقافي صيانة للذاكرة وخدمة لتنمية العلاقات بين الطرفين المغربي البرتغالي.

ومن جانبه أكد السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو على أهمية المضي قدما في ترسيخ وتدعيم هذا المسار الحواري والتعاوني الذي جعل من معركة القصر الكبير منطلقا لفتح فضاء أرحب للتواصل مؤكدا على شكره واستحسانه للدور البناء الذي تقوم به الجامعة للجميع من اجل إنجاح وتثمين نسيج التعاون والتعايش الديني والتاريخي وقد قدم ممثل عمدة لاغوس كتاب من تأليفه يحمل عنوان "البرتغال في المغرب نظرة على ارث مشترك " هدية لرئيس المجلس وانتهى اللقاء بمجموعة من الخلاصات أهمها مواصلة التنسيق من اجل الإعداد لاتفاقية توأمة بيم مدينة القصر الكبير ومدينة LAGOS البرتغالية . وبرنامج التعاون الثقافي بين الطرفين

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة