تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من الاثنين 16 اكتوبر الى الجمعة 20 اكتوبر 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

معا من أجل التعبئة لانجاح برنامج عمل الجماعة

معا من أجل التعبئة لانجاح برنامج عمل الجماعة

سيعقد المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الخميس 5 أكتوبر، والتي ستضمن عدد من النقاط ومنها كما هو معلن سلفا المصادقة على برنامج عمل الجماعة ،هذه الوثيقة التي تعتبر خارطة طريق لمجمل المشاريع التنموية التي تهم جميع المسارات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية المرتبطة بتدبير الشأن المحلي . ويروم ترسيخ منهجية التخطيط الاستراتيجي والبرمجة المتعددة السنوات من خلال ربط الأهداف الاسترتيجية المسطرة في برنامج العمل الجهوي وبرنامج العمل الإقليمي و في انسجام مع كل برامج الدولة في شتى القطاعات وكل تدخلات الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين باعتبارهم شركاء أساس في مسلسل التنمية المجالية المستدامة.

برنامج العمل الجماعي 2017/2022 لمدينة القصر الكبير مخطط طموح حامل لعدد من المشاريع التنموية وإحداث منشئات ومرافق ستساهم في إعطاء ملامح جديدة للمدينة وأدورها التنموية ، ويقدر الغلاف المالي للمشاريع المقترحة في البرنامج بحوالي 165 مليار سنتيم.

وقد خضع مشروع البرنامج لسلسة لقاءات تشاورية سواء مع المجتمع المدني او من طرف هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و ومقاربـــة النوع ، وكذا لاجتماعات مع أعضاء المكتب ومع السادة المستشارين واطر الجماعة .

كما آن اللجان الدائمة للمجلس، كما سبق وان سجلنا ذلك تعاطت بالجدية اللازمة للموضوع عبر تخصيصها لعدد من الاجتماعات قصد التنقيح والاغناء وإبداء عدد من الملاحظات القيمة ، كل ذلك من أجل تمكين الجماعة بوثيقة مرجعية تعتبر حاملة لرؤية متكاملة حول تنمية المدينة.

كما ان رئاسة المجلس وهي تتابع بكل اهتمام النقاش العمومي حول مشروع برنامج العمل من طرف عدد من الهيئات المحلية ، تعتبر كل ذلك قيمة مضافة وتدعو كل القوى الحية والغيورة على الشان المحلي وعموم المواطنات والمواطنين بالإدلاء بكل مقترحاتهم وآرائهم ورفعها مباشرة الى ادارة المجلس من اجل ادماج كل ذلك في مشروع البرنامج قبل المصادقة عليه خلال الدورة .
تقديم الاقتراحات يتم عبر البريد الالكتروني -

infocukk@gmail.com

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة