تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من الاثنين 16 اكتوبر الى الجمعة 20 اكتوبر 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

من أجل عدالة مجالية بين أحياء المدينة

من أجل عدالة مجالية بين أحياء المدينة

يحرص المجلس الجماعي على إقرار عدالة مجالية وإعادة التوازن بين كافة الاحياء والمكونات الترابية للجماعة ، من هنا و يولي أهمية قصوى بالنهوض بالأحياء الهامشية وإنقاذ ساكنتها من كل مظاهر الإقصاء الاجتماعي وتحسين ظروف العيش عبر تدعيم البنية التحتية وتعزيز الخدمات والمرافق الأساسية بكل مناطق الهامش التي تشكل إحدى التحديات الكبرى في مجال التنمية الترابية .

وتتابع رئاسة المجلس بشكل يومي ومنتــظم كل الاوراش والمشاريع المندرجة في هذا الاطار ، وفي نفس السياق دائما قام السيد رئيس المجلس بزيارة تفقدية يوم السبت 07 اكتوبر 2017 بزيارة المشاريع التي يعرها حي السلام.

وتهم هذه المشاريع تزفيت الشوارع وترصيص الأزقة بالأحجار وتهيئة الطرق والأرصفة وكذا معاينة مشاريع تهيئة التطهير السائل الذي تقوم به الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء .

كما تم القيام من جديد بمعاينة ورش تهيئة الجدار الوقائي المرافق للممر السككي ، حيث يتم حاليا توسعة الرصيف المحاذي للممر انطلاقا من محطة القطار دار الدخان وصولا لنقطة المرور المقابلة لمدرسة ابن خلدون عند مدخل حي السلالين –المنزه عبر ازالة المنازل الايلة للسقوط التابعة لمرفق السكة الحديدية.

كما تتكامل هذه السياسة مع سلة من البرامج التي يشرف المجلس الجماعي على تنفيذها خاصة مواصلة عقد اتفاقيات إعادة الهيكلة المتعلقة بالأحياء الناقصة التجهيز (...). ومواصلة تنزيل برامج التأهيل الحضري والبرنامج الطموح المتعلق بتوسعة المجال الحضري في اطار رؤوية منسجمة للتنمية المجالية لمدينة القصر الكبير حتى تحضى بما تستحق من فرص النهوض والتنمية المستدامة .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة