تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من الاثنين 16 اكتوبر الى الجمعة 20 اكتوبر 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

سفيرة البرتغال تحل بمدينة القصر الكبير

سفيرة البرتغال تحل بمدينة القصر الكبير

زيارة تاريخية لسفيرة البرتغال لمدينة القصر الكبير يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 والوقوف على المعالم الحضارية للمدينة و على أرض معركة القصر الكبير الخالدة .

زيارة السفيرة التي جاءت بدعوة من مؤسسة الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة بمدينة القصر الكبير تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون الثقافي والسياحي لفائدة المدينة والدعوة إلى بلورة برنامج عمل مستقبلي في هذا السياق . 

السفيرة البرتغالية ماريا ريطا التي كانت مرفوقة بالمستشارة الثقافية لدى السفارة كارلا غريجو والسيد ماركو آبو ندانزا رئيس المنتدى المتوسطي – سبع شموس وسبع أقمار – هذا المنتدى الثقافي العالمي يسهر على تنظيم ملتقيات ثقافية سنويًا في أكثر من ثلاثين مدينة تنتمي لحوض البحر الأبيض المتوسط وفي باقي دول العالم الناطق باللغة البرتغالية، وتهدف الشبكة إلى تثمين التبادل في مجال الفنون والثقافات إذ تضم 13 بلدًا و 33 مدينة. ويؤمل إدماج مدينة القصر الكبير ضمن هذا النسق الثقافي الواعد خدمة للتنوع الثقافي والانفتاح على مختلف الحساسيات الثقافية و لقيم التعاون والسلام والإخاء وتنمية الفنون وكل قيم الإبداع الإنساني .

برنامج الزيارة تضمن عدد من الفعاليات كزيارة المدينة العتيقة وكذا استطلاع موقع معركة القصر الكبير بجماعة السواكن وكذا حفل استقبال من طرف رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو بمقر الجماعة وتنظيم لقاء بالمناسبة ضم السفيرة ووفدها الدبلوماسي المرافق وأعضاء المكتب التنفيذي للجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة حيث تدارس اللقاء سبل التعاون والتفكير في إطلاق عدد من المبادرات كتوأمة المدينة مع إحدى المدن البرتغالية وإدراج المدينة ضمن البرنامج الثقافي لمنتدى سبع شموس وسبع أقمار.وغيرها من المشاريع في إطار التعاون الثقافي والمساهمة في الإشعاع الإبداعي والحضاري لمدينة القصر الكبير

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة