تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من الاثنين 16 اكتوبر الى الجمعة 20 اكتوبر 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مشــــروع ســـــــوق السمـــــــك بمدينة القصر الكبير

مشــــروع ســـــــوق السمـــــــك  بمدينة القصر الكبير

انعقد بمقر مندوبية الصيد البحري بالعرائش يوم الثلاثاء 26 شتنبر 2017 اجتماعا لتدارس اللمسات النهائية لمشروع سوق السمك المقرر إحداثه بمدينة القصر الكبير بموجب الاتفاقية الموقعة بين المجلس ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتي تهم إحداث وتهيئة عدد من المرافق التجارية والتنموية بالمدينة.

بحضور المندوب الإقليمي للصيد البحري بالعرائش ورئيس المجلس الجماعي محمد السيمو رفقة المهندس بقسم الأشغال الجماعية وممثل الإدارة المركزية لوزارة الفلاحة عن قطاع الصيد البحري وممثل مكتب الدراسات التقنية للمشروع وممثل المهندس المعماري.

وتجدر الإشارة الى أنه قد تم تقديم نموذجين للتصميم المعماري الهندسي الأول –يحمل اللون الأزرق – والثاني يحمل باللون الأخضر-.

وقد تقرر اعتماد النموذج الأول وبالتالي المصادقة بصفة نهائية على التصميم الهندسي لسوق السمك وبهذه المناسبة صرح السيد الرئيس بانه يحق للساكنة الافتخار بمشروع سوق السمك النموذجي كسوق متميز وقيمة مظافة للحركية التجارية التي تميز مدينة القصر الكبير.

هذا المشروع يهدف أساسا إلى توفير فضاء ملائم. يستجيب لمعايير عرض المنتوج ويحفظ صحة المواطن وكرامة التاجر وتحسين وصيانة المحيط البيئي . والمساهمة في الرفع من الرواج التجاري وان تجعل من هذه الأسواق مركز جذب للزبون من داخل تراب الجماعة وخارجها .

هذه التوجه الحالي للمجلس يهدف إلى إعادة الاعتبار للقطاع بما يساهم في تدعيم الحركة الاقتصادية بالمدينة وتستجيب لتطلعات التجار والساكنة على حد سواء.

وبموازاة الاجتماع تم القيام بجولة ميدانية لبعض منشئات الصيد البحري بالإقليم. قصد الاطلاع على النماذج المستغلة حاليا والاستفادة من منها .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة