بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

لقجع يضعُ الترتيبات الأخيرة لإنشاء أكاديمية لكرة القدم بالقصر الكبير

لقجع يضعُ الترتيبات الأخيرة لإنشاء أكاديمية لكرة القدم بالقصر الكبير
أشكاين

تضع الجامعة الملكية لكرة القدم الترتيبات الأخيرة لتنزيل مشروع إحداث مدرسة للتكوين في كرة القدم بمدينة القصر الكبير، والإعلان عن الصفقة المتعلقة بإعداد الدراسات المتعلقة به.

وخلصت الجامعة إلى هذا القرار، حسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، عقب لقاء جمع بين محمد السيمو، رئيس المجلس الجماعي للقصر الكبير، وزينب االسيمو، عضو المجلس الجماعي للمدينة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة، الثلاثاء 23 فبراير الجاري.

وبخصوص إحداث المشروع، فهو يأتي من أجل الارتقاء بالقطاع الرياضي و تدعيم مسار نهضة رياضية وازنة، تستجيب للمواهب المتعددة التي تزخر بها مدينة القصر الكبير، وفق ذات المعطيات.
وبهذا المشروع تكون مدينة القصر الكبير رابع مدينة على صعيد مدن المملكة تتوفر على هذه المنشأة الرياضية الهامة التي سوف تساهم بشكل أساسي في مواكبة النهضة الرياضية التي تعرفها المدينة وكقيمة مضافة تستجيب لتطلعات الشباب والساكنة .

وتهدف هذه المؤسسة الرياضية لكرة القدم، للمساهمة في انتقاء وتكوين ممارسين لرياضة كرة القدم من مستوى عال، من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة، و سوف تتكون من قطب رياضي و صحي، و قطب مدرسي و جناح سكني لإقامة التلاميذ والمؤطرين ومرافق إدارية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة