الحالة الوبائية
الحالة الوبائية كورونا كوفيد 19
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدليات الحراسة بالقصر الكبير يومي السيت والاحد 21 و 22 مارس 2020
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

عامل الإقليم في زيارة تفقدية لإشغال تهيئة أسواق القرب

عامل الإقليم في زيارة تفقدية لإشغال تهيئة أسواق القرب

قام السيد عامل اقليم العرائش والوفد الرسمي المرافق له وبحضور السيد رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمووكذا نائب الرئيس عبد الله امباركي والسيد باشا المدينة السيد كريم انزلي يوم الخميس 06 فبراير 2020 بزيارة تفقدية لأشغال تهيئة أسواق القرب بمدينة القصر الكبير وخاصة سوق الزواك 01 وسوق الزواك 02 وسوق القرب برحبة اللبن . وتندرج سياسة إحداث أسواق القرب في إطار تنظيم المجال الحضري وتحقيق التوازنات المجالية والدعم السوسيو-اقتصادي، الذي يتجسد في إحداث و تهيئة أسواق القرب التي تعد من المراكز الحيوية التي تنطوي عليها تنظيم المجال تماشيا مع رؤية استراتيجية تتوخى الاستجابة لانتظارات وحاجيات المواطنين .

ويروم هذا المشروع النهوض بظروف اشتغال التجار، والعمل على استقرار الباعة المتجولين، والقضاء على الأنشطة التجارية العشوائية، وتحرير الطرق والفضاءات العمومية، والارتقاء بجمالية المشهد الحضري.

كما يهدف هذا المشروع إلى النهوض بالاقتصاد التضامني، وإدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي، وتحسين الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات المعروضة للبيع، وتطوير بنية المدينة الاقتصادية والتجارية.

وستهم أشغال التهيئة بناء أسواق القرب الزواك 1 و الزواك 2، وإنجاز سوق رحبة اللبن علاوة على تنزيل باقي مشاريع تهيئة الاسواق بالمدينة ذلك ما سيساهم لا محالة في الارتقاء بالظروف السوسيو-اقتصادية للساكنة، فضلا عن إضفاء الدينامية على النشاط الاقتصادي بالمدينة،

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة