بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الشاعر محمد الخمار الكنوني احتفاء بالحداثة الفكرية

الشاعر محمد الخمار الكنوني احتفاء بالحداثة الفكرية

حضر رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو رفقة نائب الرئيس السيد حسن الحسناوي و كاتب المجلس السيد رشيد صبار يوم السبت 28 دجنبر 2019 الأمسية الشعرية الفنية استحضارًا لروح شاعر الحداثة محمد الخمار الكنوني تحت شعار: "شاعر في الذاكرة "، و التي نظمتها دار الشعر بتطوان بتنسيق مع المركز الثقافي بالقصر الكبير. في مستهل هذا اللقاء الأدبي المتميز كانت كلمة السيد رئيس المجلس الجماعي حاضرة بقوة حيث عبر فيها بالمناسبة عن الخطوط العريضة التي يسلكها المجلس الجماعي فيما يخص إيلاء العناية و الاهتمام بقطاع الثقافة سيما و ان الجماعة عازمة على تعزيز البنيات التحتية الثقافية من خلال إحداث بنيات تخصص لإقامة مهرجانات و محافل ثقافية تليق بالجمهور القصري التواق للفن و الثقافة و الإبداع، كما أكد خلال كلمته ان الجماعة تثمن و تدعم مثل هذه المبادرات الجادة التي تتماشى و الاهتمام بالشق الثقافي و الارتقاء به باعتباره أحد روافد التنمية.

كما عرف الحفل تقديم دراسة نقدية تفضل بها الناقد د. نجيب العوفي، بعد ذلك تعاقب في إلقاء قراءات شعرية شاعرات و شعراء محليون :ذ عبد الإله المويسي،ذة أمل الأخضر ، د. عبد السلام دخان وذة نجية الأحمدي.

و قد اختتم الحفل بمشاركة طربية فنية أحياها الفنان القصري المتألق عصام سرحان رفقة فرقة أصدقاء دار الشعر للموسيقى العربية، حيث لاقت تفاعلا عفويا من لدن الجمهور.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة