بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مهرجان عبد السلام عامر الدورة الثالثة.. مهرجان الطرب و الموسيقى

مهرجان عبد السلام عامر الدورة الثالثة.. مهرجان الطرب و الموسيقى

أمسية فنية متميزة عاشتها مدينة القصر الكبير في اطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان عبد السلام عامر للطرب الأصيل مساء يوم الاحد 22 دجنبر 2019. في ضيافة النغم الجميل و الموسيقى العذبة تلاحم، وفاء لرموز الفن الطربي المغربي و تواصل، تكريم، احتفاء و مواطنة كلها عناوين زينت لحظات ارتقاء بمشاعر تغنت ببديع الكلمات و شجي اللحن في أحضان مهرجان عبد السلام عامر في نسخته الثالثة الذي تنظمه جماعة القصر الكبير بدعم من وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و بتنسيق مع جمعية منتدى الشمال للثقافة والتنمية .

افتتح الحفل بكلمة لمدير المهرجان الذي عبر فيها عن امتنانه للجهات الداعمة لهذا الحدث الفني منها جماعة القصر الكبير و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة، كما تقدم بالشكر الجزيل لكل الحاضرين كل باسمه و صفته كما طالب بمواصلة العمل من أجل النهوض بهذا المهرجان الذي يعتبر متنفسا فنيا للساكنة المحلية، بعد ذلك تناول الكلمة السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي نوه فيها بجهود كل المشاركين الذين أسسوا لهذا الحفل البهيج من منظمين و سلطات محلية كما شكر السيد العامل على دعمه و مساندته من خلال حضوره المتميز لهذا المهرجان، كما أعرب عن سعادته إزاء النجاح المتواصل الذي يحصده مهرجان عبد السلام عامر سنة تلو الأخرى من حيث انتقاء الفنانين المشاركين و والسعي لتظافر الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من النجاحات لهذا المهرجان الواعد الذي يعول عليه للمساهمة في إعطاء إشعاعي فني لمدينتنا العريقة في مجال المساهمات الفنية والإبداعية الجميلة والراقية.

بعد ذلك جاءت كلمة الجمعية المنظمة، جمعية منتدى الشمال للثقافة و التنمية على لسان السيد محمد اكرم الغرباوي التي أشارت الى مضامين المهرجان ابعاده الفنية والجمالية والقيمية.

و قد استهل الحفل بمعزوفات صامتة من توقيع الجوق الموسيقي برئاسة الفنان القصري المتألق أحمد الهبيشة الذي شد انتباه الحضور من خلال وصلات موسيقية رائعة نالت إعجاب الجمهور.

بعد ذلك، أطرب الفنان القصري أشرف الصبيحي الجمهور بأغاني طربية جميلة عرفت تفاعلا من لدن الحضور .

وقد تخلل الحفل لحظة اعتراف و تكريم في حق المطرب الكبير عميد الأغنية المغربية الفنان عبد الوهاب الدكالي حيث شنف مسامع الحضور بأغانيه الخالدة التي عادت بكل المتابعين إلى الزمن الذهبي زمن المعاني البليغة و النغم الرائع الذي يسمو بالإذواق والمشاعر الانسانية النبيلة.

كما تفضل السيد عامل إقليم العرائش السيد العالمين بوعاصم رفقة السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي، بتقديم درع المهرجان إلى الفنان عبد الوهاب الدكالي، كما تم بالمناسبة إهداء لوحة فنية عبارة عن بورتريه أنجزه الفنان التشكيلي القصري عبد الخالق قرمادي كعربون محبة و إخلاص لهذا الفنان الكبير.

و في ختام هذا اليوم الاحتفالي و الطربي بامتياز تألقت فيه الفنانة الكبيرة لطيفة رأفت التي حلت ضيفة على المهرجان، حيث أطربت الجمهور بإلقاء أغاني تحمل بين ثناياها رسائل المحبة و الوطنية و الأخوة والتسامح مع ختم السهرة بأنشودة المسيرة الخضراء :

صوت الحسن ينادي بلسانك يا صحراء ** فرحي ياأرض بلادي أرضك صبحت حرة ** مرادنا لازم يكمل بالمسيرة الخضراء .

و تجدر الإشارة إلى أن كل فقرات الحفل عرفت تفاعلا منقطع النظير مع الجمهور الذي حج بكثافة لمتابعة هذا الحدث الفني المتميز.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة