بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

ليلة الأروقة - La nuit des galeries بمدينة القصر الكبير

ليلة الأروقة - La nuit des galeries بمدينة القصر الكبير

تعد ليلة الأروقة تظاهرة فنية وطنية دأبت على تنظيمها وزارة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة منذ ثلاثة عشر سنة، و هي مبادرة تسعى إلى تعميق التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال عبر الاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل اتجاهاته ومدارسه وأساليبه و أطيافه. كما تهدف بالأساس إلى الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية.

في هذا السياق تم عقد لقاء تحضري يوم الأربعاء 4 دجنبر 2019 بمقر الجماعة بحضور نائب الرئيس السيد عبد السلام البياتي و كاتب المجلس السيد رشيد صبار و رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية وأطر الجماعة، كما ضم اللقاء الأستاذة فاطمة الحميدي و الأستاذ حسن البراق و الأستاذ سعيد اولاد الصغير.

تم خلال هذا الاجتماع مناقشة مختلف النقاط المتعلقة بـ "ليلة الأروقة" في نسختها الرابعة عشرة المزمع تنظيمها يوم الجمعة 20 دجنبر 2019 بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني على غرار المدن المغربية، كما تم بذات المناسبة التأكيد على أن الجماعة منفتحة على كل الأعمال الهادفة التي من شأنها أن ترتقي بكل أنواع الفنون، كما تؤكد الجماعة دعمها المتواصل لمثل هذه المبادرات القيمة التي تخدم المجال الثقافي بالمدينة و تعمل على نشر القيم الذوقية و الجمالية.

كما تتيح "ليلة الأروقة" أيضا فسحة حرة أمام فضاءات المعارض للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين المحليين، سواء الرواد والمكرسين أو المواهب الشابة الصاعدة. كما تعتبر مناسبة فنية تنخرط فيها جميع أروقة المعارض بمختلف مدن المملكة حيث تبقى هذه الأروقة مفتوحة من السادسة مساء إلى غاية منتصف الليل حتى يتسنى لجمهور واسع الاطلاع على ما جد في عالم الفنون التشكيلية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة