بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

منتدى انمار قنطرة التنمية اللامركزية

منتدى انمار قنطرة التنمية اللامركزية

في اطار تقوية اليات الحكامة وتعزيز الشراكة والتعاون اللامركزي وتبادل التجارب والخبرات الناجحة في مجال تدبير الشأن العام المحلي يشارك السيد محمد السيمو رئيس جماعة القصر الكبير رفقة مدير المصالح الجماعية عبد السلام الاشقم "في اشغال فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى انمار AN-MAR بمدينة اشبيلية الاسبانية ايام 28-29-30-يناير الجاري ، بمقر منظمة الثقافات الثلاث. الذي ينعقد تحت شعار “منتدى أنمار قنطرة التنمية اللامركزية بين أوربا وافريقيا”

المنتدى شارك في فعالياته كذلك كل من المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية المغربية ودبلوماسيين من أوربا وافريقيا ومسؤولين عن التحاد الاوروبي والافريقي.ورؤساء الجماعات الترابية بشمال المملكة المغربية ومنطقة الاندلس الاسبانية .

ويهدف المنتدى الى مناقشة القضايا ذاث الاهتمام المشترك في اطار التعاون بين الضفتين والنهوض بمستويات التعاون والشراكة وبلورة سياسات عمومية محلية فعالة لتحقيق تنمية مجالية مستدامة ومندمجة.

رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو عبر عن اعتزازه بالمشاركة في هذا الملتقى الذي يناقش عدد من المحاور الهامة المتعلقة بالتعاون والبحث عن أفاق جديدة لتدعيم مسار التنمية المحلية وكون الجماعات الترابية باتت فاعلا لا محيد عنه في المجالات المرتبطة بالتضامن والتعاون الدولي. وتطوير الديبلوماسية الموازية
كما اكد السيد مدير المصالح الجماعية عبد السلام الاشقم من جهته الى اهمية الملتقى مضيفا ان التعاون اللامركزي بات اليوم أحد المبادئ الدستورية التي كرسها دستور 2011 الذي أعطى اختصاصات هامة للجماعات الترابية بغية المضي قدما في شراكات استراتيجية، بدء من المستوى المحلي والجهوي الوطني إلى المستوى الدولي

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة