بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

المعرض البيئي الثاني لجمعية فضاء الأندلس

المعرض البيئي الثاني لجمعية فضاء الأندلس

في خضم الاحتفاء بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده على عرش أسلافه المنعمين، نظمت جمعية فضاء الأندلس بالقصر الكبير المعرض البيئي الثاني تحت شعار : "تثمين النفايات واجهة للفن والإبداع وحماية البيئة " المنظم في الفترة الممتدة من 5 الى 9 غشت 2019 بمدينة القصر الكبير.

عرف افتتاح هذا المعرض حضور نائب رئيس المجلس الجماعي السيد حسن الحسناوي و كاتب المجلس السيد رشيد صبار و باشا المدينة و رئيسة الملحقة الإدارية الأولى.

يندرج هذا المعرض الإبداعي ضمن الاحتفال بالبيئة، كما يعتبر مناسبة هامة لتقديم أفكار و تقنيات جديدة يمكن من خلالها اعتماد آليات فنية و تقنية و أدوات جمالية يتم تسخيرها من أجل تثمين النفايات وبقايا المخلفات وتحويلها إلى تحف ومجسمات فنية صديقة للبيئة تساهم بشكل أو بآخر في تنظيم المجال و الحرص على إظهار جمالية المكان.

كما يهدف هذا المعرض إلى بعث روح المسؤولية في الأجيال القادمة حتى تكون قادرة على فهم و استيعاب القيمة البيئية و بحث سبل إدارة المشاكل البيئية وإيجاد الحلول العلمية و العملية للحفاظ عليها.
فتدوير النفايات و المخلفات و المتلاشيات من بين المواد الأولية التي تعتمدها جمعية فضاء الأندلس بمساهمة طاقات إبداعية و أنامل ذهبية لإخراج نماذج بيئية تطبيقية قادرة على تأثيث المدينة من أحياء و مؤسسات تعليمية و غيرها.

كما يساهم هذا المعرض في تحقيق إشعاع ثقافي وفني وبيئي يساعد على غرس ثقافة الإبداع و المحافظة على البيئة مع إعطاء صورة مشرفة عن المدينة وعن مهارات أبنائها المبدعين في كل مجالات الفن كما يعتبر المعرض فرصة للتعريف بأهداف الجمعية من خلال تزيين فضاءات المدينة و الاستثمار الجيد للمتلاشيات وتكريس ثقافة الإبداع لدى الناشئة المحلية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة