بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

توضيح للرأي العام

توضيح للرأي العام

انطلاقا من رؤية المجلس الجماعي الحالي وسياسته لمعالجة الخصاص الخطير الذي تعاني منه المدينة على مستوى المساحات الخضراء، وعدم المس بالحق في البيئة الذي أصبح من ضمن الأولويات في السياسات العمومية وطنيا ودوليا.

علاوة على التزام المجلس الحالي لمعالجة تراكمات المجلس السابق فيما يتعلق بمجمل الاختلالات المتعلقة بلاجهاز على المساحات الخضراء وتحويل عدد من الحدائق الى مناطق اسمنتية قاحلة- حديقة السلام نموذجا-

وحرص مجلسنا على إعادة الاعتبار لجمالية مدينتنا باعتبارها عاصمة حوض اللوكوس، تمت بلورة سياسة بيئية مندمجة تهدف إلى تهيئة عدد من الحدائق -حديقة السلام وكذا إعادة تهيئة حديقة السويقةو حديقة الشعبي وتهيئة نافورتي المرس والمنار وغيرها من المشاريع لاعداد المناطق الخضراء بعدد من الأحياء ومداخل المدينة والشريط السككي العابر للمدينة...-

وكذا رفع حالة الاختناق والحصار المضروب على المدينة وفي هذا السياق اتخذ المجلس الحالي عدد من المقررات ومنها إخراج المحطة الطرقية من وسط المدينة، وكذا ثكنة القوات المساعدة،
واخلاء مثلث سوق للارقية والحصول على مناطق هامة بجوار السكة الحديدية،

علاوة على الحصول على عقار المحكمة الابتدائية القديم و المساحة المجاورة له.

وكذا مقرر المجلس المتعلق بنزع ملكية العقار المجاور لمدرسة ابن خلدون التابع لاملاك الدولة.

وبخصوص العقار الاخير نشير بأن المجلس ملتزم بتخصيص هذا العقار كفضاء اخضر كما هو مقترح في مسودة تصميم التهيئة العمرانية.كما ان المجلس خلال اتخاذه المقرر بنزع الملكية التزم من الناحية الاجتماعية والإنسانية بتوفير مسكنين للأسرتان اللتان تقطنان العقار.

وانطلاقا من كل ماسبق فإن رئاسة المجلس تؤكد على ان تنزيل كل المشاريع المتعلقة بتهيئة المناطق الخضراء سوف تتم وفق مقاربة تشاركية والتعاون البناء مع كل الشركاء والسلطات المعنية وعلى جعل المصلحة العامة فوق اي اعتبار.

ونشيد بالقوة الاقتراحية للجمعيات البيئية وكل فعاليات المجتمع المدني التي ما فتئت تطالب بمعالجة الخصاص الخطير الذي تعاني منه المدينة على مستوى المساحات الخضراء.

ونؤكد التزامنا على السير في هذا الاتجاه جاعلين من إنقاذ مدينتنا والنهوض بها على كافة المستويات بوصلة تنير مسارنا وعدم الخضوع لسياسة الماء العكر والتشويش والمزايدات السياسوية الضيقة . وان المسائلة الحقيقية يجب ان تنصب على نتاج سوء تدبير الفضاءات الخضراء بالمدينة طيلة السنوات المنصرمة .

ونحن عازمون على بذل كل الجهود من أجل الارتقاء بحاضرتنا العريقة والتصالح مع تاريخها المشرق . والله ولي التوفيق.

رئاسة جماعة القصر الكبير

8 غشت 2019

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة