بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مواصلة تنزيل مشاريع تهيئة الممر السككي

مواصلة تنزيل مشاريع تهيئة الممر السككي

قام السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو بمعاينة الأشغال الجارية حاليا بالنفق تحت ارضي –المرينة- في اطار التهيئة الشاملة التي يعرفها هذا النفق استجابة لتطلعات الساكنة والسعي لمعالجة الاختلالات التي كان يعرفها هذا الممر على عدد من المستويات .

حيث تهدف الإصلاحات بالارتقاء به سواء على مستوى الإنارة ووضع حد لمشكل التسربات المائية ومعالجة مشكل التهوية والحرص على جمالية النفق وتهيئته على مستوى الزليج وتبليط أرضيته بما يتلائم ومعايير الجودة علاوة على ضمان سلامة وامان المواطنات والمواطنين .

علما ان الاشغال بهذا الممر قد قاربت على الانتهاء ونشير في هذا المجال كذلك الى انه في اطار تنزيل المشاريع المتعلقة بتهيئة الممر السككي العابر للمدينة وللقضايا المرتبطة بخدمات هذا المرفق المتضمنة في الاتفاقية المبرمة بين جماعة القصر الكبير و المكتب الوطني للسكك الحديدية T5426/PIC من اجل التهيئة الشاملة لجميع محاور الممر السككي العابر للمدينة . تم الاعلان على عدد من الصفقات من طرف المكتب الوطني oncf-- المتعلقة بإحداث منشات فنية لمرور الراجلين المتواجدة بعدد من المعابر بما فيها المتواجدة ببلاد الصرصري.

- الالتزام بتهيئة وتحسين المظهر البيئي بمحيط السكة عبر إقامة مناطق خضراء موازية للممر السككي العابرة للمدينة .
- إتمام إقامة سياج نموذجي والإزالة النهائية للجدار الإسمنتي العازل الذي يقسم المدينة إلى شطرين 
- إقامة ممر تحت ارضي بمحطة القطار دار الدخان لضمان أمان وسلامة مرور المسافرين

بهذه المناسبة عبر السيد رئيس مجلس الجماعي محمد السيمو عن تقديره وشكره العميقين للمدير العام للمكتب الوطني للسكة الحديدية السيد محمد ربيع الخليع للاستجابة لمطالب الساكنة والتأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق حتى يتم إنزال كل المشاريع في إطار الفعالية والجودة بما يتماشى وانتظارات الساكنة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة