بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

انطلاق الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

انطلاق الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

تم صباح يومه الأربعاء 24 ابريل 2019 افتتاح الملتقى الإقليمي الثالث للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، المنظم من طرف من طرف الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع العرائش بشراكة مع المديرية الإقليمية بالعرائش ، وبدعم من المجلس الجماعي للقصر الكبير ، تحت شعار: "توجيه ناجح لمستقبل أفضل ".

وقد تم افتتاح هذا الملتقى من طرف السيد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو رفقة السيد المدير الإقليمي وقائد الملحقة الإدارية الأولى ، أعضاء المجلس الجماعي كل من النائب السيد مصطفى الزباخ وكاتب المجلس رشيد الصبار والنائب المستشار عبد الله بوزيد ، وشخصيات أخرى، وعرف مشاركة مجموعة من المؤسسات الجامعية والمعاهد والمدراس العليا العمومية والخصوصية معترف بها وطنيا، مختصة في التكوين في مجالات مختلفة.

وقد سجلت هذه النسخة حضور شريحة واسعة من تلاميذ وتلميذات الثانوي التأهيلي والإعدادي وأولياء أمورهم من اجل الاطلاع على العروض المدرسية والتكوينية والمهنية المتوفرة جهويا و وطنيا.

يعتبر الملتقى فرصة قيمة أمام التلاميذ وأوليائهم تمكنهم من الكشف عن ميولا تهم وتوجيهاتهم كما تعتبر موردا هاما للمعلومات الكفيلة بتسهيل طرق التحصيل الدراسي ما بعد الباكالوريا ،وذلك ما يضمن لهم اختيارا صائبا يتماشى وميولاتهم التعليمية ذلك ما سيمكنهم من ولوج مهن تجسد أحلامهم وطموحاتهم .

كما يتميز الملتقى باستضافة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومية

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة