• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • أنشطة المجلس
  • مشاركة رئيس المجلس الجماعي في فعاليات اللقاء التواصلي الحكومي بجهة طنجة تطوان الحسيمة
بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

مشاركة رئيس المجلس الجماعي في فعاليات اللقاء التواصلي الحكومي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

مشاركة رئيس المجلس الجماعي  في فعاليات اللقاء التواصلي الحكومي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

شارك رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو في فعاليات اللقاء التواصلي بجهة طنجة تطوان الحسيمة وذلك يوم السبت 19 يناير 2019 . المنظم بمدينة طنجة من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العتماني الذي كان مرفوقا بوفد وزاري هام مع منتخبي الجهة ومكونات المجتمع المدني .ويندرج هذا اللقاء ضمن اللقاءات الجهوية المنظمة بناء على التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده من اجل تكريس سياسة القرب وكآلية لتعزيز التعبئة الجماعية حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والوقوف عند الإشكالات التي تعيق مسار التنمية وتتبع تقدم المشاريع والاوراش المفتوحة بكل مناطق الجهة.

وفي بداية هذا اللقاء الجهوي الحكومي بجهة طنجة تطوان الحسيمة ثم استعراض مكانة الجهة في الاقتصاد الوطني وأهم المنجزات المحققة والوقوف على الاكراهات التي تعاني منها الجهة .وفي مقدمتها الفوارق المجالية بين مناطقها وأقاليمها ، اللقاء كان مناسبة لتذكير بأهمية التنزيل الميثاق اللاتمركز الإداري وتمكين الجهات من الإمكانيات اللازمة لانجاز ورش الجهوية المتقدمة.

عروض عدد من السادة الوزراء تطرقت الى عدد من المشاريع المبرمجة بمدينة القصر الكبير ومنها المشاريع المتعلقة بتدعيم البنية التحتية الثقافية والرياضية والخدمات الصحية وقطاع التعليم كما تطرق السيد رئيس المجلس الإقليمي مشكورا إلى ضرورة الإسراع بتنزيل مشروع المنطقة الصناعية بمدينة القصر الكبير وضرورة رفع كل مظاهر الحيف على المدينة والإقليم وإقرار عدالة مجالية حقيقية وتساهم في إقرار تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومتوازنة وتجاوز وضعية تركيز كل الإمكانيات بمركز الجهة . ومعالجة كل التحديات المطروحة في إطار الإنصاف وتكافؤ الفرص والاستجابة لانتظارات الساكنة.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة