بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

سياسة إنقاذ الأحياء الهامشية

سياسة إنقاذ الأحياء الهامشية

التزاما من المجلس الجماعي الحالي لتنزيل كل التدابير المتعلقة بسياسة إنقاذ الأحياء الهامشية التي عانت من كل مظاهر الحيف والهشاشة والنهوض بها في مجال التعمير والتجهيزات الأساسية تمت المصادقة بالإجماع خلال أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 27 نونبر 2018 على الاتفاقيتين مع الوكالة الحضرية بالعرائش المتعلقة بإعادة تصميم حي اولاد احميد وكذا إعادة هيكلة عدد من الأحياء الناقصة التجهيز- 12 حي - كحي حمرية الهواري والحي الجديد ،بلاد الرفاعي برطلو وحي بلاد الصرصري ...

من اجل إنصاف ساكنة تلك الأحياء في عدد من القضايا المتعلقة بتوفير البنية التحتية والتمكن في نهاية المطاف من تيسير المواطنين من الحصول على عدد من وثائق التعمير ومنح التراخيص لساكنة تلك الاحياء لضمان الحق للسكن وفق الضوابط القانونية عبر عقد اتفاقية مع الوكالة الحضرية بالعرائش.. 

و تأتي هذه الاتفاقية كما سبقت الإشارة لذلك انسجاما مع توجهات المجلس الهادفة إلى إنصاف الأحياء الهامشية وتأهيلها بهدف تحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية للمواطنين .كالمناطق الخضراء وتحديد مسارات الطرق والشوارع والقضايا المتعلقة بالسير والجولان . وإحداث مرافق عمومية وكل مرافق القرب الضرورية لتحسين شروط عيش الساكنة .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة