بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

أنشطة مكثفة للوفد القصري بمدينة لاغوس البرتغالية

أنشطة مكثفة للوفد القصري بمدينة لاغوس البرتغالية
يوسف الريسوني ـ لاغوس

تتواصل أنشطة الوفد القصري إلى مدينة لاغوس البرتغالية بمناسبة توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين ببرنامج حافل صباح اليوم الثالث بمناسبة الاحتفال بيوم البلدية الذي يقام سنويا بلاغوس .

الوفد القصري الذي يرأسه محمد السيمو ، رئيس المجلس البلدي للمدينة، توجه صباح اليوم السبت 27 أكتوبر إلى ساحة سبستيان و ذلك بحضور عدد من وفود الدول المشاركة حيث قام الجميع باستعراض عدد من الفرق الفلكلورية و ممثلي السلطات المدنية و العسكرية بالمدينة .

و في نفس السياق تم تكريم محمد السيمو ، ضمن عدد من الشخصيات المشاركة ، كما ألقت رئيسة بلدية لاغوس كلمة بالمناسبة ماريانا جويكينا، إضافة إلى تحية المشاركين في الاستعراض الذي أقيم بالمناسبة .

أنشطة الوفد القصري تواصلت بزيارة إلى متحف العبيد الذي يؤرخ لفترة تجارة العبيد و الذي يضم عدد من الوثائق و العينات التي تشهد على المرحلة و قدمت للوفد القصري شروحات مستفيضة حول نموذج واقعي لاستغلال الموروث الثقافي في التنمية.

الوفد القصري قام أيضا بزيارة إلى ميناء قديم انطلق منه الملك سيباسيان في رحلته الاستعمارية إلى المغرب ، كما تمت معاينة نافذة يذكر عدد من المؤرخين أن الملك سيباستيان كان ينظر من خلالها إلى البحر أثناء تواجده بلاغوس قبل شد الرحال إلى السواحل المغربية .

الكنيسية الذهبية كانت أيضا ضمن برنامج زيارة الوفد القصري حيث قدمت لهم شروحات حول تاريخ الكنيسة و خصوصيتها حيث تضم قبة داخلها مطلية بورق الذهب قبل أن يحط الوفد الرحال بالمؤسسة الثقافية التي ستحتضن مساء اليوم السبت باقي أنشطة الوفد كما تمت إقامة مأدبة غداء رسمية على شرف الوفد القصري .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة