تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من يوم الإثنين 17 شتنبر إلى يوم الجمعة 21 شتنبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

حفل على شرف وقف كتب لمؤسسة دار الثقافة بالقصر الكبير

حفل على شرف وقف كتب لمؤسسة دار الثقافة بالقصر الكبير

شهدت قاعة دار الثقافة بالقصر الكبير حفل على شرف عائلة الفقيد الأستاذ محمد العمراني المدراعي ، الذي أوصى في حياته بوقف كتبه لمكتبة البلدية بدار الثقافة ، ليستفيد منها كل القراء والطلبة والباحثين و ساكنة مدينة القصر الكبير، و لنشر وتعميم المعرفة ، وذلك يوم الجمعة 7شتنبر 2018 ، بحضور الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال و رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة والسيد المدير الجهوي للوزارة ومديرة المركز الثقافي بالمدينة ورئيس المجلس الجماعي والسادة النواب ومستشاري المجلس ومدير المصالح و فعاليات ثقافية وعلمية وإعلامية بالمدينة علاوة على أسرة الفقيد .

الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال عبر عن تقديره العميق وشكره لعائلة الفقيد على هذه المبادرة النبيلة ، وما تحمله من دلالات ومعاني سامية والاحتفاء بالقراءة والكتاب ونشر قيم التنوير والمعرفة والانفتاح واهمية الثقافة في تطور الامم والارتقاء بالمميزات الحضارية للأمم . مع الدعوة الى تضافر جهود الجميع وزارة ومجلس جماعي ومجتمع مدني وساكنة المدينة من اجل اعادة الاعتبار لمدينة القصر الكبير التي تعتبر حاضرة راسخة في العلم والفنون والثقافة.

كما نوه السيد رئيس المجلس محمد بهذه المبادرة النبيلة و الخلاقة للفقيد الأستاذ محمد العمراني المدراعي والتي تسعى الى المساهمة في النهوض بالوعي الثقافي والمعرفي لدى الأجيال الجديدة ، وتشجيع الناشئة على القراءة ،مؤكدا كذلك إلى ضرورة تضافر الجهود وتكثيف هذه المبادرات وترسيخها أ كثر فأكثر للنهوض بالقطاع الثقافي .

فقرات هذا الحفل الثقافي المتميز أدارها باقتدار الأستاذ محمد كماشين عرفت كذلك إلقاء كلمة باسم عائلة الفقيد من طرف الأستاذ محمد التوري مرحبا بالضيوف المشاركين في هذا الملتقى الثقافي وملقيا الضوء على مسار الفقيد وإسهاماته الفكرية والتربوية .

كما عبرت الدكتورة إنصاف المدراعي عن اعتزازها بهذا الحدث وما يحمله من دلالات تكرم روح الفقيد من جهة ومن جهة ثانية الاحتفاء بالفكر وترسيخ سلوك البحث والمطالعة والقراءة في زمن تحديات المعرفية المطروحة اليوم .

كلمة بليغة ألقاها الأستاذ الكبير والباحث المقتدر سمحمد العربي العسري وكذا كلمة الأستاذ الفاضل المقتدر عبد القادر احمد بنقدور حول مناقب الفقيد كرجل ملتزم بالفكر والتربية وقامة سامقة في سماء الثقافة والتحلي بقيم التواضع والخير والمحبة للجميع.

وفي نهاية هذ اللقاء الثقافي المتميز تم توزيع شواهد تقديرية لعائلة الفقيد من طرف الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال ورئيس المجلس الجماعي للمدينة مع تنظيم حفل شاي على شرف الحاضرين

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة