تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من يوم الاثنين 08 اكتوبر الى يوم الجمعة 12 اكتوبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الذاكرة وحضور النساء الصالحات بالقصر الكبير

الذاكرة وحضور النساء الصالحات بالقصر الكبير

استقبل السيد رئيس الجماعة محمد السيمو بمقر الجماعة يوم الأربعاء 1غشت 2018 الدكتور رشيد الحر ابن مدينة القصر الكبير . وقد حضر الاستقبال كل من المستشار عزيز الغرباوي ومدير المصالح السيد عبد السلام الاشقم

وفي كلمته رحب السيد رئيس الجماعة بالدكتور رشيد الحور متمنيا له التوفيق في مساره ، مثنيا على الدور الكبير الذي يلعبه في التعريف بصالحات ووليات القصر الكبير والتعريف بما كان لهن من ادوار في المجتمع القصري من الناحية الاجتماعية والعلمية والصوفية ، و مساهمته في البحث العلمي و الميداني الذي يبرز مدى أهمية دور الأدب المناقبي الشفاهي والمكتوب ، في صناعة تاريخ المغرب ، وخاصة تاريخ مدينة القصر الكبير في شمال المغرب من خلال نسائه وصالحاته.

وأكد رئيس المجلس على حرص المجلس الجماعي على تشجيع البحوث العلمية والدراسات التاريخية التي من شانها التعريف بمدينة القصر الكبير ، وإعطائها المكانة التي تستحقها على المستوى الوطني .

بدوره عبر السيد الدكتور رشيد الحر عن امتنانه لرئاسة المجلس للغيرة التي توليها للبحث العلمي، وعلى مساعدة المجلس باستغلال التصميم الذي نشره المجلس الجماعي بشراكة مع مجلس الأندلس المتعلق بالمدينة القديمة .

وبالمناسبة قدم الدكتور نسخة من كتابه "الذاكرة وحضور النساء الصالحات بالقصر الكبير ، الرواية الشفاهية والتقليد الكتابي " لرئيس المجلس الجماعي بالمناسبة .

الدكتور رشيد الحر أستاذ كرسي ورئيس شعبة الدراسات العربية والإسلامية بجامعة سلامانكا الاسبانية ، وقد صدر للدكتور أزيد من عشر كتب نشرت في عدد من الدول ، خاصة حول تاريخ الغرب الإسلامي الوسيط والتاريخ الحديث ، والعلاقات الثنائية بين شمال إفريقيا واسبانيا .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة