بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

سفيــر تركيا بالمغرب

سفيــر تركيا بالمغرب

استقبل رئيس الجماعة السيد محمد السيمو يوم السبت 4غشت 2018 ، بمقر الجماعة سفيــرتركيا بالمغرب السيد أدهم بركان أوز، مرفوقا بالمستشارة ديلا دميرال ، ونائب رئيس مؤسسة التاريخ التركي دوراي كربك ، ومدير المعهد الثقافي التركي أنصار فرات ، بحضور النائب السيد حسن الحسناوي ، والمستشار السيد سعيد القزدار .

وكان اللقاء فرصة مناسبة للتعارف والترحيب ، ومناقشة عمق الصداقة القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا بحكم التاريخ المشترك وتعزيز علاقات التعاون والشراكة.

وبحث آفاق التعاون الثنائي والتوأمة بين جماعة القصر الكبير و المدن التركية وسبل دعمها، و مواضيع عامة تهم بالأساس المدينة وما تعرفه من اوراش لتطوير بنياتها التحتية .

كما قدم السيد الرئيس نبذة عن بعض المشاريع المندمجة التي تعرفها المدينة وعن مشروع المنطقة الصناعية ، وآفاق خلق فرص الاستثمار، التي يعول عليها كثيرا لإعطاء قيمة مضافة للمنطقة والنهوض بساكنتها وإدماجها في رهانات بناء صرح التنمية ودعم قدرات الفاعلين المحليين .

وقد عبر السفير التركي ’عن سعادته بتواجده بجماعة القصر الكبير وبلقاء رئيسها، كما تأتي زيارته للقصر الكبير في إطار تخليد ذكرى 440 لمعركة وادي المخازن ، ومن هذا المنطلق استعرض الجانبان أوجه التعاون التركي و المغربي وسبل تعزيزه، واستثمار التاريخ المشترك والدفع به كرافعة نحو غد واعد .

وفي أعقاب هذه المقابلة أشاد السيد السفير بالأجواء التي طبعتها’ معتبر وأنه سيعمل على طرح الأفكار المتداولة في هذا اللقاء على المسؤولين والمستثمرين في تركيا وتكوين خلية للتفكير والتواصل بين الجانبين للخروج بخطة عمل مشتركة.

بدوره اعتبر السيد الرئيس أن مسؤوليتنا تقتضي علينا الحفاظ على الموروث الثقافي بين الجانبين واعتماده كأداة للتعاون المستقبلي ، وستكون هناك زيارات مماثلة لتفعيل مضامين هذا اللقاء.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة