تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من يوم الإثنين 17 شتنبر إلى يوم الجمعة 21 شتنبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة الفردوس الابتدائية

وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة الفردوس الابتدائية

وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، يشرف على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة الفردوس الابتدائية و يقوم بزيارة تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بالمدينة .

في إطار فعاليات تخليد الشعب المغربي للذكرى التاسعة عشر لتربع عاهل البلاد المفدى الملك محمد السادس نصره وأيده على عرش أسلافه الغر الميامين،قام السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعامل إقليم العرائش السيد مصطفى النوحي وبحضور كل من:

  • السيد رئيس جامعة عبد الملك السعدي
  • والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين 
  • والسيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش 
  • والمدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين بالعرائش
  • ورئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير محمد السيمو وأعضاء المجلس الجماعي وأعضاء المجلس الإقليمي وبعض السادة برلمانيي الإقليم والسلطة المحلية .

بتفقد عدد من المشاريع المتعلقة بتدعيم المنظومة التربوية . كما قدمت للوفد مجموعة من الشروحات حول المشاريع قيد الانجاز بالمدينة ويتعلق الامر بكل من :

- ورش إعادة بناء مدرسة ابن خلدون الابتدائية ، التي تعرف حاليا أشغال الإصلاح والترميم والتهيئة ، اعتبار لما تمثله من ارث معماري وحضاري متميز وحضور في وجدان ساكنة المدينة هذه المؤسسة التي تخرج منها كبار المثقفين وصناع القرار في بلادنا .

كما قام السيد الوزير بوضع الحجر الأساس لبناء مدرسة الفردوس الابتدائية ،و يشتمل هذا المشروع الذي سينفذ على مساحة تبلغ ، 1352 متر مربع و تضم إضافة إلى 12 قاعة للتدريس ، قاعة متعددة التخصصات ،قاعة للأساتذة ، مكاتب إدارية ،مرافق صحية و ملاعب رياضية، وفق تصميم هندسي حديث بكلفة مالية تقدر ب 5388876 درهم ، و مدة انجاز 12 شهر ، وستفتح أبوابها أمام التلاميذ خلال الموسم الدراسي 2019/2020.

كما قام السيد الوزير والوفد المرافق له بزيارة ورش إعادة بناء مدرسة الحريزي الابتدائية،على مساحة إجمالية5600متر مربع ، وتضم 12حجرة دراسية ، قاعة متعددة الوظائف، إضافة إلى مرافق الصحية ، والإدارة .

كما قام السيد الوزير بزيارة مقر ملحقة كلية المتعددة التخصصات، لتوسيع ملحقة الكلية عبر بناء مدرج سعته 300مقعد من اجل الاستجابة للطلب المتزايد على هذه المؤسسة الحيوية .

كما تمت معاينة عقار مشروع الكلية متعددة التخصصات بالقصر الكبير بجوار السكن الوظيفي لموظفي المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي اللوكوس التي تبلغ حوالي ثماني هكتار .

وتعتبر هذه المشاريع النوعية من المشاريع الحيوية التي تعتبر مكسبا هاما للمدينة سواء في إطار تعزيز مسار التنمية الاجتماعية وكذا مواكبة الإستراتيجية الوطنية لإصلاح التعليم وتقريب الخدمات التعليمية بالمدينة .

وقد أعرب السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي عقب إنهاء زيارته التفقدية لمؤسسات التربية والتكوين بالمدينة ،عن تفاؤله لمستوى التعبئة والانخراط الايجابي في تأهيل المؤسسات التعليمية بالمدينة ، مثمنا في الوقت ذاته المجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التعليم بالإقليم على مستوى الارتقاء بالمنظومة التربوية.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة