بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

الهيسبرديس تصدح بموسيقى البحر الأبيض المتوسط

الهيسبرديس تصدح بموسيقى البحر الأبيض المتوسط

مهرجان " سبع شموس وسبعة أقمار" قيمة مضافة للمشهد الثقافي والإبداعي لمدينة القصر الكبير ، ومبادرة لإشعاعها الحضاري باعتبارها تنتمي لثقافة البحر الأبيض المتوسط ،والانفتاح على القيم الإنسانية والفكرية العريقة لمختلف الحضارات التي عرفها هذا الحوض .

سيما وان مدينة القصر الكبير لها امتداد تاريخي عميق يلامس عدد من الثقافات والحضارات المتوسطية كيف لا ومدينة القصر الكبير موثقة في الأساطير اليونانية عبر جنات الهيسبرديس وملحمة هرقل الأسطورية وصراعه مع الأطلس والأقيانوس ... .كما ان المدينة توجد على الطريق الروماني العالمي الشهير .

وما هو مؤكد ان الرومان والقرطاجنيين والبيزنطيين مروا من سهول اللوكوس الفحياء . وعندما ازدهرت الحضارة العربية الإسلامية في البحر الأبيض المتوسط وفي بلاد الأندلس كان حاضرة قصر كتامة صادحة بالعلم والفكر والثقافة.

كما احتضنت المدينة أفواج متعددة من الأندلسيين والأيبيريين والموريسكيين بارثهم الثقافي الأصيل ، وشاهدة على ملاحم حاسمة في تاريخ البحر الأبيض المتوسط من خلال معركة الملوك الثلاثة معركة القصر الكبير الخالدة.

من هنا وغيره فان احتضان "مهرجان سبع شموس وسبعة أقمار" يرسخ هذا الإرث الحضاري العريق لمدينة القصر الكبير وانفتاحها على كل الحضارات والثقافات الإنسانية وخطوة لربط الحاضر بالماضي وإعادة الاعتبار لمدينتنا لكي تنفض عنها غبار الإهمال والنسيان. وفتح نافذة جديدة لمعانقة أجواء أرحب في سماء الفكر والإبداع والفن .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة