تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من يوم الاثنين 08 اكتوبر الى يوم الجمعة 12 اكتوبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

سياسة إنقاذ الأحياء الهامشية

سياسة إنقاذ الأحياء الهامشية

من اجل الارتقاء بالوضع المعيشي لساكنة الاحياء الهامشية التي كانت تفتقر لعدد من الخدمات الاساسية و حرص المجلس على اطلاق سلسلة من المشاريع التي تستهدف ساكنة هذه الاحياء وفي هذا الاطار تتواصل اوراش الإصلاح التي تهم عدد من الأحياء الناقصة التجهيز التي كانت تعاني عدد من مظاهر الخصاص على مستوى انعدام التجهيزات الأساسية والبنية التحتية ..

ويعتبر مطلب إعادة الاعتبار لمجمل الأحياء التي عانت من الحيف والتهميش لعقود طويلة إحدى المشاريع المتعددة التي يشرف عليها المجلس الجماعي في إطار سياسته للنهوض بهذه الأحياء على مستوى الارتقاء بمستوى عيش الساكنة .

ويحرص المجلس الجماعي على إقرار عدالة مجالية وإعادة التوازن بين كافة الاحياء والمكونات الترابية للجماعة ، من هنا و يولي أهمية قصوى بالنهوض بالأحياء الهامشية وإنقاذ ساكنتها من كل مظاهر الإقصاء الاجتماعي وتحسين ظروف العيش بهذه الاحياء .

ومواكبة لهذه الاوراش واستجابة لطلب الساكنة قام رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو يوم الخميس 28يونيو 2018 بحضور ممثلي الوكالة المستقلة و الأطر الهندسية والتقنية بالجماعة.بزيارة لمجموعة من الاوراش التي تعرفها المدينة بحي السلام ، و معالجة بعض الإشكالات الميدانية المطروحة .وقد أستبشر الساكنة بالأشغال الجارية حاليا استجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة