تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

من يوم الإثنين 17 شتنبر إلى يوم الجمعة 21 شتنبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

رمضانيات القصر الكبيرارتقاء بالتراث الروحي - متابعة

رمضانيات القصر الكبيرارتقاء بالتراث الروحي - متابعة

احتفاء بالليالي الرمضانية ، ومن أجل الحفاظ على التراث الفني الأصيل , وترسيخ روافده المتنوعة، نظم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير حفلا دينيا في إطار دورته الأولى ، تحت شعار '' القصر الكبير : ارتقاء بالتراث الروحي ''وذلك ليلة الثلاثاء 5 يونيو 2018 بقاعة دار الثقافة .

بعد الافتتاح بآيات قرآنية من الذكر الحكيم، وبعد الكلمة الترحيبية لنائب لرئيس المجلس الجماعي السيد مصطفى الزباخ بالحضور ، انطلقت فعاليات الليالي من خلال تلاوات طيبة لآيات من القرآن الكريم، للمقرئ أيوب القطبي، والمقرئ مروان راسين ، قراءات عطرة تسمو بالأرواح إلى رحاب القران الكريم .

كما أحيت فرقة الطرب الأندلسي برئاسة النجم مروان حجي هذه الليلة الروحية ، فمتعت أسماع مريدي هذا الفن بوصلات صوفية متنوعة ، تغنت بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وتنوعت هذه الأمسية بمجموعة من الوصلات الإنشادية ووصلات فن السماع والمديح، من فن الموسيقى الأندلسية مع المبدع احمد الدراوي، والأستاذ فاضل الطود رفقة المجموعة الفنية من مدينتي العرائش والقصر الكبير.

ونالت هذه الأمسية ، التي تتبع فقراتها باهتمام كبير جمهور متميز من محبي الفن الروحي والصوفي.

وقد حضر هذا الحفل الديني الصوفي المتميز, أعضاء المجلس الجماعي ومستشارين ، وهيئات المجتمع المدني، وثلة من محبي ومريدي هذا الفن التراثي الديني.

وستتواصل فعاليات الدورةالأولى لرمضانيات القصر الكبير لفن المديح والسماع بتنظيم سهرة فنية مساء يوم الأربعاء بقاعة دار الثقافة تحييها كل من فرقة من الطائفة العيساوية برئاسة المقدم الشرقي ، وسيعرف الحفل كذلك فقرات موازية من بينها، وقفات كوميدية ينشطها الفنان الكوميدي حسن ومحسن.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة