تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من  يوم الاثنين 29 يناير الى يوم الجمعة 2 فبراير 2018
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

اختتام اشغال دورة ماي 2018

اختتام اشغال دورة ماي 2018

 

صادق مجلس جماعة القصر الكبير في دورة ماي العادية التي احتضنت أشغالها قاعة الاجتماعات بمقر الملحقة الرابعة صباح يوم الاثنين 7ماي الجاري على النقاط المدرجة في جدول الأعمال ، في بداية اللقاء قدم رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو تقريرا عن أنشطته فيما بين الدورتين ، كما تمت قراءة ملخص الدورة السابقة من طرف كاتب المجلس رشيد الصبار و بعد ذلك انتقل لمجلس للتداول في جدول الاعمال حسب مايلي :

في البداية تم تدارس النقطة المتعلقة بتعديل المقرر رقم 81/1329من طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل مشاريع كرنيش المدينة وإحداث طرق محورية إلى تقوية وتهيئة مختلف طرق وشوارع وأزقة المدينة. 

وأشار رئيس المجلس إلى الاكراهات القانونية والمادية التي تواجه تنزيل مشاريع كرنيش المدينة والطرق المحورية ودوافع إعادة برمجة مخصصات القرض لتقوية وتهيئة مختلف طرق وشوارع وأزقة المدينة، كما تم تقديم توضيحات حول الطرق والشوارع والأزقة المقترحة للاستفادة من أشغال التهيئة ومختلف العمليات الأخرى. وتم المصادقة على هذه النقطة بالأغلبية 

وبعد ذلك صادق المجلس الجماعي بالإجماع على مشروع الملحق التعديلي لاتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين جماعة القصر الكبير ووزارة الفلاحة والصيد البحري المتعلقة ببناء سوق للسمك بالقصر الكبير. 

حيث سيساهم المشروع في تحسين ظروف تسويق المنتجات السمكية وتعزيز التدابير المتعلقة بالوقاية الصحية ومراقبة جودة هذه المنتوجات ، حيث أشاد الحاضرون بأهمية هذا المشروع الذي يهدف أساسا إلى توفير فضاء ملائم يستجيب لمعايير عرض المنتوج السمكي والمساهمة في الرفع من الرواج التجاري بالمدينة.

وصادق أيضا أعضاء المجلس الجماعي بالإجماع على التوأمة بين جماعة القصر الكبير وبلدية لاغوس (LAGOS) البرتغالية التي تهدف الى التعريف بالهوية الثقافية المحلية والذاكرة الجماعية و النهوض بالإرث الحضاري والإشعاع الثقافي للمدينة. وإسهامها في تدعيم مسار التنمية المستدامة .

كما صادق المجلس بالإجماع على مشروع اتفاقية إطار للتعاون والشراكة بين جماعة القصر الكبير وجماعة زوادة من أجل إحداث منتزه طبيعي وتتمة مشروع تهيئة أشغال مدخل مدينة القصر الكبير.

وأشار السيد رئيس الجماعة إلى أهمية هذه الاتفاقية و إلى أهمية تعزيز الشراكة والتعاون مع الجماعات .

وصادق المجلس بالإجماع على تفويت الدور البلدية الواقعة بحي المسيرة الخضراء (الدور الرخيصة ببوحوت )لفائدة مستغليها.

كما تم تأجيل محضر لجنة التقييم المتعلق بتفويت الدور البلدية الواقعة وراء السجن المدني لمستغليها.

كما تم أيضا تأجيل المصادقة على محضر لجنة التقييم المتعلق باقتناء القطعة الأرضية الواقعة بعزيب الرفاعي والتي هي في ملكية ورثة بغار.

كما تمت المصادقة بالاغلبية على محضر لجنة التقييم المتعلق بنزع ملكية القطعة الأرضية الواقعة بجوار الملعب البلدي دار الدخان من أجل إحداث سوق.

و في هذا الصدد، تطرق السيد رئيس المجلس الجماعي إلى سياسة المجلس لإعادة الاعتبار للمجال التجاري الذي أصبح يعاني من عدد من التحديات في ضل الاختلالات التي تعرفها الأسواق وتردي بنيتها التحتية و إسهاما من الجماعة في النهوض بالقطاع التجاري وتطويره وعصرنة بعض القطاعات التجارية بالمدينة تمت برمجة عدد من المشاريع ذات الطابع التجاري والاجتماعي والتنموي ، ومنها المتعلقة بإنشاء وتأهيل وتوسعة عدد من الأسواق بالمدينة وفي هذا السياق يندرج إحداث سوق بدار الدخان .

وصادق أيضا المجلس الجماعي بالإجماع على نزع ملكية القطعة الأرضية الواقعة بالسلالين من أجل إحداث ملعب للقرب ( ملعب الشوك ).

والمصادقة بالأغلبية على محضر لجنة التقييم المتعلق بنزع ملكية القطعة الأرضية الواقعة بالسلالين من أجل إحداث ملعب للقرب ( ملعب الشوك ).

والمصادقة بالإجماع على ملتمس تحويل مقر السجن المحلي , ثكنة القوات المساعدة و المحطة الطرقية للمسافرين .

بخصوص هذه النقطة فقد أكد السادة الأعضاء على أهميتها و على ضرورة تحويل هذه المقرات من وسط المدينة من أجل التخفيف من وقع الازدحام و الاكتظاظ الذي تعاني منه الجماعة بشكل عام.

والمصادقة بالإجماع على اقتناء البناية مقر تسليم جثة الملك البرتغالي (سيباستيان )الواقعة قبالة المسجد الأعظم 

في البداية تفضل السيد رئيس المجلس بان مدينة القصر الكبير مدينة تاريخية بامتياز

كما تم تأجيل النقطة المتعلقة بالمصادقة على تعديل قرار السير و الجولان بالجماعة إلى دورة لاحقة.

وفي ختام أشغال الدور ا تلى كاتب المجلس نص البرقية المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة