تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
طلب منحة الجمعيات طلب الاستفادة من منحة المجلس الجماعي برسم سنة 2018
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من يوم الاثنين 08 اكتوبر الى يوم الجمعة 12 اكتوبر 2018
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

كرنفال الابيدوم ابداع ومواطنة والاحتفاء بالقيم الإنسانية الجميلة

كرنفال الابيدوم ابداع ومواطنة والاحتفاء بالقيم الإنسانية الجميلة

مع اشراقة كل ربيع يتجدد موعد الاوبيدوم مع كرنفال الإبداع والفرحة والاحتفاء بعدد من القيم الإنسانية السامية ، وبعث رسائل في كل الاتجاهات تحمل مضامين تحسيسية بليغة .

فعلاوة على المواضيع التي تدق ناقوس الخطر حول عدد من الإشكاليات كالتلوث البيئي ومخاطر حوادث السير تمت الإشارة الى بعض التحديات الاجتماعية كوضعية المسنين الصعبة وتسليط الضوء على وضع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ’ والاضطرابات التي تصيب الأطفال كصعوبة التعلم لديسليسكيا وغيرها..

التربية على المواطنة والتنوع الثقافي الذي تتميز به بلادنا كان حاضرا بقوة في عدد من فقرات الكرنفال والتشبث بالوحدة الترابية كان خيطا ناظما لعدد من اللوحات الإبداعية .وكذا ابراز القيم الانسانية الكونية الداعية للسلم والتعاون والكرامة والحق والخير وكذا مبادئ الرياضة والسلامة الصحية

هكذا عاشت مدينة القصر الكبير يوم السبت 28 ابريل 2018 على ايقاع النسخة الخامسة من لكرنفال الذي تنظمه جمعية اةبيدوم للاعلام والتواصل بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وبتنسيق مع الكشفية الحسنية المغربية فرع القصر الكبير بمشاركة عدد من المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة وهيئات المجتمع المدني . 

جمهور واسع من ساكنة المدينة بالآلاف تابع العروض الفنية الجميلة للكرنفال الذي انطلق حوالي الساعة السادسة مساء أعطيت الانطلاقة الرسمية للكرنفال من طرف المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ، ورئيس المجلس الجماعي محمد السيمو رفقة باقي السادة أعضاء رئاسة المجلس والمستشارين ، وممثلي السلطة المحلية والامنية ، وممثلي النسيج الجمعوي والاعلامي .

مسار الكرنفال انطلق من ثانوية المنصور الذهبي في اتجاه شارع مولاي علي بوغالب حيث قدمت اللوحات التعبيرية الجميلة التي شارك فيها حوالي الف مشارك ومشاركة من مختلف الاعمار .والتي لاقت تفاعلا ايجابيا من طرف الكل المتتبعين لما تضمنه من مجهودات قيمة لابراز الاهداف النبيلة التي يسعى الكرنفال لتحقيقها 

رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو عبر عن اعتزازه بهذه المبادرة الهادفة والتي تعكس وجه مشرق لحاضرة القصر الكبير العريقة ، كمدينة حافلة بالتعدد الثقافي ومبدعة في كل المجالات العلمية والفكرية والفنية وراسخة في النضال الوطني وحاضنة للتسامح الإنساني ومساهمة في بناء المغرب الجديد تحت الرعاية الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس راعي المشروع الديمقراطي الحداثي. والتطلع للمزيد من التقدم والنماء في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. منوها بمجهودات المنظمين والمشاركين والداعمين وكل ساكنة المدينة التي شاركت بكل تفاعل ايجابي ورقي في انجاح الكرنفال الجميل في نسخته الحالية متمنيا المزيد من النجاح والتميز له في المستقبل.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة