تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Instagram
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة من  يوم الاثنين 29 يناير الى يوم الجمعة 2 فبراير 2018
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

التعاون الوطني رافعة أساسية للنهوض بالتضامن والعمل الاجتماعي

التعاون الوطني رافعة أساسية للنهوض بالتضامن والعمل الاجتماعي

60 سنة من العمل الاجتماعي بالمغرب - تحت هذا الشعار وبفضاء دار الثقافة بمدينة القصر الكبير ومساء يومه الخميس 26 ابريل 2018 نظمت جمعية العهد للمرآة الصانعة وجمعية المشكاة للتنمية بالقصر الكبير بشراكة مع التعاون الوطني وبتنسيق مع الجمعيات الشريكة وبدعم من المجلس الجماعي حفلا فنيا بمناسبة الذكرى 61 لتأسيس التعاون الوطني .

الحفل عرف مجموعة من الفقرات الفنية والإبداعية وعرضا للأزياء ومعرضا للصناعة والمنتوجات التقليدية إلى جانب كلمات بالمناسبة لرئيسة جمعية العهد للمرآة الصانعة ورئيسة جمعية المشكاة للتنمية وكلمة لنائب رئيس المجلس البلدي مصطفى الزباخ همت جوانب هذا الاحتفال الذي حضره المندوب الإقليمي للتعاون الوطني والمنسقة الجهوية للتعاون الوطني إلى جانب الجمعيات الشريكة والمهتمة من النساء الفاعلات في الحقل الاجتماعي والتربوي والجمعوي بصفة عامة .

وبالرجوع الى كلمة رئاسة المجلس الجماعي التي ألقاها السيد النائب مصطفى الزباخ أشار الى : "حرص رئاسة المجلس الجماعي على المساهمة و الحضور في هذا اللقاء الهام الذي يندرج في اطار الاحتفاء بذكرى إحداث التعاون الوطني، باعتبارها مؤسسة وطنية رائدة في مجال العمل الاجتماعي وذات رصيد تاريخي هام ومتميز . سهرت على تنفيذ العديد من المهام الاجتماعية لتصبح بذلك فاعلا مرجعيا في مجال محاربة الهشاشة والاقصاء الاجتماعي، والذي يجعل من الخبرة التي راكمتها ضمانة لنجاح مشروع العناية واليقظة الاجتماعية الهادف إلى مساعدة السلطات العمومية والترابية في رفع التحدي الاجتماعي. والارتقاء بالتضامن وتدعيم اليات الشراكة باعتبارها آلية ناجعة لدعم سياسة القرب، ورافعة لتحقيق التقارب بين الأنشطة الاجتماعية على الصعيد الترابي.

كما أشاد السيد النائب بالدور الهام والمتميز لمؤسسة التعاون الوطني وكذلك كل هيئات المجتمع المدني المنخرطة في المبادرات المتميزة لمؤسسة التعاون الوطني الرئدة في مجالها الإنساني والتضامني

سيما وان التعاون الوطني في ظل المغرب الجديد بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ومن خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جعل من التضامن الانساني والاجتماعي في صلب كل سياسة عمومية ناجعة تهدف لكسب رهان الديمقراطية والتنمية الشاملة والمستدامة .

وأغتنم هذه المناسبة لأتقدم مجددا بالتحية والتقدير لمؤسستكم الوطنية الرئدة على هذه المبادرة القيمة، والإشادة بعملها وبالمنجزات القيمة متمنيا لكم مزيدا من العطاء والتميز. كما نحيي كل المشاركين والداعمين لهذه المبادرة الهادفة النبيلة

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة