بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

رئاسة المجلس الجماعي تستقبل ممثل شركة صينية مختصة في الاستثمار الصناعي

رئاسة المجلس الجماعي  تستقبل ممثل شركة صينية مختصة في الاستثمار الصناعي

استقبلت رئاسة المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير يوم الاربعاء 28 مارس ممثل شركة HOSCAL LIGHT وهي شركة صينية تعمل في مجال الصناعة الكهربائية ومختصة في الانارة العمومية. اللقاء تضمن تقديم عرضا من طرف ممثل الشركة تضمن تعريفا لهذا القطب الاستثماري الذي تأسس سنة 2001 ويضم ثلاث قطاعات مندمجة تهم :

  • الإنتاج والبحث
  • التسويق التصدير
  • الاستثمار والخدمات .

المقر الرئيس للشركة يوجد بالصين ولها فروع إنتاجية في أوروبا وتصدر 40 % من منتوجاتها إلى الدول الأوروبية الباقي إلى أمريكا ودول الشرق الأوسط وإفريقيا . وتعتزم تأسيس فرع لها في المغرب بحكم القرب الجغرافي إلى أوروبا .

رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو قدم بدوره عرضا تضمن تقريرا حول خطوات إحداث المنطقة الصناعية ، والتزام المجلس للتعاون و المساهمة في توفير العقار لاحتضان الاستثمارات الصناعية بما يعود بالنفع على فرص التنمية المحلية وإنعاش التشغيل بالمدينة.

كما تم زيارة للعقار المقترح لإحداث المنطقة الصناعية والبالغ 77 هكتار في مساحته الإجمالية والمدرج في إطار برنامج العمل الجماعي ، وقد كان المجلس الجماعي قد نظم لقاء دراسيا حول الموضوع بمشاركة مختلف الجهات المتدخلة بما فيه المجلس الجهوي ومركز الاستثمار و ممثل وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

رئيس المجلس الجماعي صرح بالمناسبة بأنه يسهر بكل فعالية على تتبع التسريع بإنزال المشروع الاستراتيجي المتعلق بالمنطقة الصناعية عبر التنسيق مع كل الجهات المتدخلة ، علاوة على العمل بالتوازي من خلال التعريف بأفاق الاستثمار بالمنطقة وجلب كل المقاولات التي يمكن ان تستقر بالمنطقة اعتبار للبعد الجغرافي والترحيب بكل المبادرات المندرجة في هذا الاطار

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة