بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

لقاء تواصلي من أجل تعزيز آليات التنسيق والتعاون لمواجهة تحديات التعمير

لقاء تواصلي من أجل تعزيز آليات التنسيق والتعاون لمواجهة تحديات التعمير

من أجل تدارس مجمل القضايا المرتبطة بالعقار والتعمير عقد رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو يوم الجمعة 09 مارس 2018 . اجتماعا مع كافة الأطراف المتدخلة في مجال التعمير والبناء من منعشين عقاريين وملاكي الأراضي وأصحاب التجزئات السكنية وبحضور ممثلي السلطات الإقليمية وبعض المصالح الخارجية المعنية خاصة الوكالة الحضرية والمديرية الإقليمية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس.

في بداية اللقاء شكر رئيس المجلس الجماعي كل الحاضرين في الاجتماع مؤكدا على أهمية إقرار المقاربة التشاركية في معالجة الإشكاليات المطروحة في مجال العقار والتعمير مذكرا بالتعديلات القانونية التي أعطت صلاحيات هامة للوكالة الحضرية وكذا دور السلطات الإقليمية في مجال مراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء وفق المقتضيات القانونية الجديدة قانون رقم 66.12 . مؤكدا على ضرورة تعاون كل الأطراف المتدخلة كل حسب صلاحياته.

كما أشار السيد الرئيس في كلمته إلى أهمية قطاع التعمير في التنمية المحلية وضرورة معالجة التحديات التي يعرفها مجال الاستثمار في هذا المجال مشيرا .الى التعديلات المرتقبة في مجال مدونة التجارة ودعم المقاولات لمعالجة صعوبات هذه الأخيرة وتحسين مناخ الأعمال للحد من المشاكل المتعددة التي تعرفها المقاولات ببلادنا مما ينعكس سلبا على مسار التنمية الاقتصادية ببلادنا.

مداخلة السيد نائب الرئيس عبد السلام البياتي باعتباره مشرفا على قسم التعمير تطرق في مداخلته الى عدد من الاشكالات المطروحة في المجال (تحصيل رسوم الاراضي العارية – رخص البناء- اشكالات التجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات – إعداد دراسة الأحياء الناقصة التجهيز...)

مداخلات السادة المنعشين العقاريين استعرضت عدد من الإشكالات المتعلقة ببعض التجزءات و بعض المطالب المتعلقة بتحصيل الرسوم الجبائية وتطبيق عدد من وثائق التعمير.

مداخلات السادة ممثلي الوكالة الحضرية والمديرية الاقليمية لوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وممثلي عمالة العرائش أكدت الترحيب بهذا اللقاء التواصلي واستعدادهم للتعاون لمعالجة كل الصعوبات المطروحة وإيجاد الحلول القانونية الملائمة لها.

وفي نهاية اللقاء أكد السيد الرئيس على مواصلة عقد هذه اللقاءات لترسيخ المقاربة التشاركية وتنسيق الجهود بين كافة الاطراف المعنية . والتعاون من اجل اخراج بعض الوثائق المرجعية في مجال التعمير خاصة مخطط التهيئة الحضرية والتسريع بإعداد دراسات متعلقة بإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز ، علاوة مشروع توسيع المدار الحضري ، ومواصلة تنزيل عدد من المشاريع الهيكلية التي سيكون لها أبلغ النتائج الايجابية للنهوض بالتنمية الشاملة والمستدامة لمدينة القصر الكبير

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة